منتدى طلاب الهندسة

منتدى طلاب الهندسة


 
الرئيسيةالصفحة الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل لك الحق؟؟؟؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
libyan girl
مشرفة قسم يلا شباب
مشرفة قسم يلا شباب
avatar

انثى
عدد المشاركات : 260
العمر : 29
الدولة :
المزاج :
الهواية :
اوسمة المنتدى :

مُساهمةموضوع: هل لك الحق؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 4:25 pm

:227:

انا حبيت نطرح موضوع للنقاش وحابة اني نعرف رايكم

الموضوع هو كما مبين بالعنوان يناقش هل لك الحق القيام بتصرف ما بمجرد انك تقدر او عندك السلطة انك اتديره ؟

نأخذ على سبيل المثال (( التدخين ))

طبعا كلنا نعرف مضار التدخين واثره على الشباب وكلنا نعرفوا انه من واجب الاهل انهم ينهو ابنهم عن الشي هذا

لكن سؤالي هنا هو هل من حق الاب المدخن ان ينهى ابنه عن الشي هذا ؟؟ وهل يحق له انه يعاقبه ؟

وهل يجب على الابن في هذه الحالة ان ينصاع للاوامر الي ممكن هو يشوفها غير منطقية وخصوصا ان اللي ينهى فيه مدخن كيفه وممكن حتى انه يدخن في نفس النوع اللي هو يدخن فيه ؟
وهل على الابن اللوم في هذه الحالة اذا كان ماسمعش كلام الوالد المدخن ؟

طبعا الامثلة كثيرة جدا يعني ممكن يكون صاحب السلطة هذا مدرس او رب عمل او أم او أب ....الخ

الاسئلة المطروحة للنقاش هي :

السؤال الاول هو: هل يحق لك كصاحب سلطة اصدار الاوامر بمجرد انك قادر على ذلك ؟
السؤال الثاني هو: هل يجب عليك الامتثال لهذه الاوامر مهما كانت غير منطقية بالنسبة لك بمجرد انه يجب عليك ذلك ؟


اترك لكم باب النقاش مفتوحا

ودمتم بخير


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.islam.com/
امير الظلام
مشرف قسم الهندسة المدنية
مشرف قسم الهندسة المدنية
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 1083
العمر : 30
الدولة :
المزاج :
الهواية :
اوسمة المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: هل لك الحق؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 6:20 pm


السوال الاول لا يحق لى اصدار الاوامر

السوال الثانى لا يجب عليك لان يجب ان تفعل وتامر بشى قبل ان تكون مقتنع به


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد الفاروق
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 861
العمر : 30
الدولة :
المزاج :
الهواية :
اوسمة المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: هل لك الحق؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 6:54 pm

اقتباس :
السوال الاول لا يحق لى اصدار الاوامر

السوال الثانى لا يجب عليك لان يجب ان تفعل وتامر بشى قبل ان تكون مقتنع به



نفس إجابة " أمير الظلام "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.amrkhaled.net/
Elfirjany92
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 24
العمر : 25
الدولة :
الهواية :

مُساهمةموضوع: رد: هل لك الحق؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 7:24 pm

ج1
لا يجب علي اصدار الاوامر بدون سبب

ج2
لا يجب علي الامتثال لآوامر لست مقتنع بها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
libyan girl
مشرفة قسم يلا شباب
مشرفة قسم يلا شباب
avatar

انثى
عدد المشاركات : 260
العمر : 29
الدولة :
المزاج :
الهواية :
اوسمة المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: هل لك الحق؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 8:18 pm

مشكورين على التفاعل

وانا ايضا نفس الراي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.islam.com/
العبد
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد المشاركات : 3
العمر : 33
الدولة :
الهواية :

مُساهمةموضوع: رد: هل لك الحق؟؟؟؟؟؟؟   الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 9:48 pm

أولآ:- فاقد الشئ لا يعطية
اما بنسبة للسؤال الاول :- نعم اصدر امر اذا كان من الضروري تدخالي كا صاحب سلطة
بمعني اذا كان النقاش لايجدي فالبد من استخدام السلطة علي الشخص المقصود
فما نفع السلطة اذا لم نستخدمه في وقت المناسب
وبنسبة للسؤال الثاني :- أمتثالي الاوامر غير منطقية بنسبة ألي فمن ممكن جدآ ان اكون أنا غير قادر علي استوعاب الآمور كم يراها ناصحي .
انا اجد النقاش خير وسيلة لذالك كما يقول المثل من اكبر منك بيوم اعلم منك بسنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رانا
مشرفة قسم شؤون حواء
مشرفة قسم شؤون حواء
avatar

انثى
عدد المشاركات : 2110
العمر : 31
الدولة :
المزاج :
الهواية :

مُساهمةموضوع: رد: هل لك الحق؟؟؟؟؟؟؟   الأربعاء أكتوبر 07, 2009 12:29 am

اقتباس :

السؤال الاول هو: هل يحق لك كصاحب سلطة اصدار الاوامر بمجرد انك قادر على ذلك ؟
السؤال الثاني هو: هل يجب عليك الامتثال لهذه الاوامر مهما كانت غير منطقية بالنسبة لك بمجرد انه يجب عليك ذلك ؟
شكرا علي طرحك المميز لهذا الموضوع
واما بالنسبه لاجاباتي
فالسؤال الاول يطرح الاجابه علي نفسه
كما وانا مع العضو والصديق الجديد العبد في الرد عليه
لانه بالفعل كلام منطقي ومتوازن 100%
اما لسؤال الثاني
باعتقادي ان صاحب السلطه لا اظن انه بقادر علي ان يتمسك بالسلطه بس لانه قادر بل بالعكس يغير ويحاول تغيير الاوامر الغير منطقيه(التي لا تتماشي مع اسلوبه وضد مبادئه) اولا وهذا قبل اصدار اوامره..
والسبب في ذالك لانه في العادة طبيعة الانسان انه غير مجبور علي ان ينفذ اوامر لا تتماشي مع اسلوبه وتفكيره (وظن ان الجميع معي في هذا)


وصلوا علي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم..
استودعكم الي لقاء قريب......باذن الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد الغريانى
عضو متميـز جداً
عضو متميـز جداً
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 771
العمر : 29
الدولة :
المزاج :
الهواية :

مُساهمةموضوع: رد: هل لك الحق؟؟؟؟؟؟؟   الأحد ديسمبر 06, 2009 3:27 pm

[اما بنسبة للسؤال الاول :- نعم اصدر امر اذا كان من الضروري تدخالي كا صاحب سلطة
بمعني اذا كان النقاش لايجدي فالبد من استخدام السلطة علي الشخص المقصود
فما نفع السلطة اذا لم نستخدمه في وقت المناسب
وبنسبة للسؤال الثاني :- أمتثالي الاوامر غير منطقية بنسبة ألي فمن ممكن جدآ ان اكون أنا غير قادر علي استوعاب الآمور كم يراها ناصحي .
انا اجد النقاش خير وسيلة لذالك كما يقول المثل من اكبر منك بيوم اعلم منك بسنة

رأي نفس رأي زميلي العبد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كوبرا
عضو متميـز
عضو متميـز
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 325
العمر : 31
الدولة :
المزاج :
الهواية :

مُساهمةموضوع: رد: هل لك الحق؟؟؟؟؟؟؟   الأحد ديسمبر 06, 2009 11:54 pm

بلنسبه لى كوبرا

السؤال الاول هو: هل يحق لك كصاحب سلطة اصدار الاوامر بمجرد انك قادر على ذلك ؟

..نعم...لاكن بحكمه...

السؤال الثاني هو: هل يجب عليك الامتثال لهذه الاوامر مهما كانت غير منطقية بالنسبة لك بمجرد انه يجب عليك ذلك ؟

احيانا تواتيك ظروف ..تضطرك لأمتثال لها..
.
المسأله ليست مسألة أمر ..مثلا
انت دخلت العسكريه وعارف ان العسكريه كلها اومر..اذا انت مضطر
السأله مسأله ظرف وكيفية التعامل معا ...بثقه...فقط
مثال ...اخر ..عن التدخين..
لكن سؤالي هنا هو هل من حق الاب المدخن ان ينهى ابنه عن الشي هذا ؟؟ وهل يحق له انه يعاقبه ؟

ابوك ينصحك بلابتعاد عن التدخين لانه لم يجد من ينصحه وعارف العواقب...لذالك له الحق...
.
.
(كوبرا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل لك الحق؟؟؟؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى طلاب الهندسة :: .:: المنتديات الثقافية والاجتماعية ::. :: يلا شباب-
انتقل الى: